(هـــدف) و(التخصصات الصحية) يعلنان عن بدء التسجيل ببرنامج سحب الدم لخريجات كليات العلوم

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن بدء التسجيل في برنامج سحب الدم لخريجات كليات العلوم، عبر الصفحة المخصصة في الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط التالي.

ويستمر التسجيل في البرنامج حتى العاشر من شهر يونيو القادم، وتبلغ مدة التدريب في البرنامج تسعة أشهر، وسيتم تنفيذه في عدد من المنشآت الصحية المتخصصة في مدن الرياض، مكة المكرمة، الدمام، جدة، والظهران.

ولفت الدكتور العبد الحافظ، إلى أن المشروع يهدف في مرحلته الأولى، إلى طرح برامج تأهيلية في تخصص التعقيم، وسحب الدم، ومكافحة العدوى، لخريجات كليات العلوم للتخصصات التالية :

  • الأحياء،
  • الأحياء الدقيقة
  • الكيمياء
  • الكيمياء الحيوية

وبالتعاون مع عدد من المنشآت الصحية الرائدة بالمملكة، التي لديها خبرة كبيرة في برامج التأهيل والتدريب المتخصص، تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبرعاية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وذلك لتنفيذ التدريب.

وتعمل “الهيئة” على تنفيذ وتقييم واعتماد البرامج التأهيلية والتدريبية، وإصدار الشهادات لخريجات البرامج التدريبية من الفئة المستهدفة، وذلك على عدة مراحل، بحيث يتم تبني سياسة الإحلال التدريجي للوظائف المشغولة بغير السعوديات في منشآت القطاعين الحكومي والخاص، وسيتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” جميع تكاليف التدريب، ورسوم الإشراف من قبل الهيئة، وكذلك المكافآت الشهرية للمتدربات.

للاطلاع و لمعرفة مزيد من المعلومات اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock